❞ كتاب القدس مدينة الله ...؟ أم مدينة داود..! ❝  ⏤ د. حسن ظاظا

❞ كتاب القدس مدينة الله ...؟ أم مدينة داود..! ❝ ⏤ د. حسن ظاظا

كتاب تأليف ، أراد الباحث في هذا البحث الموجز الذي سماه القدس: مدينة الله أم مدينة داوود. أن يرسم الخطوط العريضة لتاريخ المدينة الفلسطينية العريقة قبل اليهود، أن يقدم لها وصفاً إقليمياً جغرافياً، وأن يبين ما كان من قيام حكم داود وسليمان عليهما السلام في طرفها الشمالي، بعيداً عن حوزة المسجد الأقصى وقبة الصخرة وكنيسة القيامة، وما تبع ذلك من آثار عمرانية موغلة في القدم، مستقلة تمام الاستقلال عن الأشياء الطارئة على المدينة مع اليهود القدماء إلى دالت دولتهم.وقد تتبع تاريخ هذه المدينة بعد داود وسليمان عليهما السلام، وما حل بها من نكبات وما أصاب سكانها من اليهود من الدول المجاورة التي جربت كلها حظها في النيل من هذه المدينة وسكانها، ثم بين للقارئ كيف كانت نهاية الوجود اليهودي فيها على يد الرومان منذ حوالي ألفي سنة.ولم يفته أن أتتبع تاريخ هذه المدينة في الحقبة الإسلامية ولو بإيجاز، وإلى أن ابتليت من جديد بشرور اليهود بعد زمن طويل!! وقد ختم هذا البحث بحديث فيه شيء من التفصيل عن هيكل سليمان عليه السلام ثم الهياكل التي بنيت بعده.
د. حسن ظاظا - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الفكر الديني الإسرائيلي اطواره ومذاهبه ❝ ❞ ابحاث في الفكر اليهودي ❝ ❞ القدس مدينة الله ...؟ أم مدينة داود..! ❝ ❞ إسرائيل ركيزة للإستعمار بين المسلمين ❝ الناشرين : ❞ مطبعة جامعة الإسكندرية ❝ ❞ معهد البحوث والدراسات العربية ❝ ❱
من تاريخ فلسطين كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
القدس مدينة الله ...؟ أم مدينة داود..!

1970م - 1445هـ
كتاب تأليف ، أراد الباحث في هذا البحث الموجز الذي سماه القدس: مدينة الله أم مدينة داوود. أن يرسم الخطوط العريضة لتاريخ المدينة الفلسطينية العريقة قبل اليهود، أن يقدم لها وصفاً إقليمياً جغرافياً، وأن يبين ما كان من قيام حكم داود وسليمان عليهما السلام في طرفها الشمالي، بعيداً عن حوزة المسجد الأقصى وقبة الصخرة وكنيسة القيامة، وما تبع ذلك من آثار عمرانية موغلة في القدم، مستقلة تمام الاستقلال عن الأشياء الطارئة على المدينة مع اليهود القدماء إلى دالت دولتهم.وقد تتبع تاريخ هذه المدينة بعد داود وسليمان عليهما السلام، وما حل بها من نكبات وما أصاب سكانها من اليهود من الدول المجاورة التي جربت كلها حظها في النيل من هذه المدينة وسكانها، ثم بين للقارئ كيف كانت نهاية الوجود اليهودي فيها على يد الرومان منذ حوالي ألفي سنة.ولم يفته أن أتتبع تاريخ هذه المدينة في الحقبة الإسلامية ولو بإيجاز، وإلى أن ابتليت من جديد بشرور اليهود بعد زمن طويل!! وقد ختم هذا البحث بحديث فيه شيء من التفصيل عن هيكل سليمان عليه السلام ثم الهياكل التي بنيت بعده. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

القدس مدينة الله ...؟ أم مدينة داود..!

داود النبي

صفات داود

اخوات داود النبي

اين دفن داود

موت داود

داود النبى ويوناثان

اسرة داود النبي

قصة داود للاطفال

تاريخ القدس

القدس ويكيبيديا

معلومات عن القدس

القدس الان

القدس عاصمة فلسطين

القدس العربي

١٠ معلومات عن القدس

جريدة القدس العربي pdf



سنة النشر : 1970م / 1390هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة القدس مدينة الله ...؟ أم مدينة داود..!

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل القدس مدينة الله ...؟ أم مدينة داود..!
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. حسن ظاظا - da. hassn zaza

كتب د. حسن ظاظا ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الفكر الديني الإسرائيلي اطواره ومذاهبه ❝ ❞ ابحاث في الفكر اليهودي ❝ ❞ القدس مدينة الله ...؟ أم مدينة داود..! ❝ ❞ إسرائيل ركيزة للإستعمار بين المسلمين ❝ الناشرين : ❞ مطبعة جامعة الإسكندرية ❝ ❞ معهد البحوث والدراسات العربية ❝ ❱. المزيد..

كتب د. حسن ظاظا
الناشر:
مطبعة جامعة الإسكندرية
كتب مطبعة جامعة الإسكندرية ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ البعد الأخلاقى للفكر السياسى الإسلامى عند الفارابى والمارودى وابن تيمية دراسة تحليلية نقدية فى فلسفة السياسة ❝ ❞ دراسة لمقابر الولايات الرومانية الواقعة جنوبى البحر المتوسط فى القرون الثلاثة الأولى للميلاد ❝ ❞ القدس مدينة الله ...؟ أم مدينة داود..! ❝ ❞ دراسات في تاريخ الشرق الأدنى القديم ❝ ❞ دراسات في تاريخ أوروبا في العصور الوسطى ط 1998 ❝ ❞ مصر وسورية في العصور القديمة ❝ ❞ الإسكندرية في العصر العثماني 922-1224ه/ 1517-1809 ❝ ❞ محمد فريد وجدي مفكرا إسلاميا ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمد بيومى مهران ❝ ❞ د. إسمت غنيم ❝ ❞ د. حسن ظاظا ❝ ❞ د. موزة أحمد راشد العبار ❝ ❞ منال أبو القاسم محمد حسين ❝ ❞ نجيب ميخائيل ❝ ❞ علي سعد النادي ❝ ❞ صباح ابراهيم بيومي سليمان ❝ ❱.المزيد.. كتب مطبعة جامعة الإسكندرية