❞ كتاب طبيعة وأساليب الحكم العثماني في ليبيا في اثار الزاوي ❝  ⏤ د فاتح رجب قدارة

❞ كتاب طبيعة وأساليب الحكم العثماني في ليبيا في اثار الزاوي ❝ ⏤ د فاتح رجب قدارة

ليبيا تحت الخلافة العثمانية أو الفترة التي أجمع المؤرخون في ليبيا بتسميتها تاريخ ليبيا الحديث وتبدأ من احتلال ليبيا من قبل الخلافة العثمانية 1551 إلى الاحتلال الإيطالي 1911.انشغل العثمانيون وقائدهم خير الدين بربروسا وحسن الطوشي في محاربة الإسبان في الجزائر والمغرب، فترة طويلة من الوقت، جعلت فرسان مالطة يسيطرون على طرابلس، واستمر الحال حتى وفاة بربروسا وتم تعيين طرغود أو «طرغوت أو طرغول» باشا في منصب قبطان الأساطيل العثمانية. وبعد الاستغاثات التي وجهها سكان ليبيا إلى السلطان العثماني، باعتباره خليفة للمسلمين، وضع سنان باشا ودرغوت باشا خطة محكمة لتحرير طرابلس من فرسان القديس يوحنا وذلك بالهجوم البري من ناحية الشرق يقوده والي مصر سنان باشا وهجوم بحري يقوم به طرغود باشا بالأساطيل العثمانية من ناحية الشمال، ففرضا عليها حصارا دام أسبوعاً واحداً وبتكتيك الكماشة المحكم استطاع العثمانيون تحرير طرابلس في 12 شعبان 958هـ الموافق 15 أغسطس 1551.
د فاتح رجب قدارة - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ طبيعة وأساليب الحكم العثماني في ليبيا في اثار الزاوي ❝ الناشرين : ❞ مجلة الجامعة ❝ ❱
من كتب تاريخ أفريقيا كتب تاريخ قارات العالم - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
طبيعة وأساليب الحكم العثماني في ليبيا في اثار الزاوي

2014م - 1445هـ
ليبيا تحت الخلافة العثمانية أو الفترة التي أجمع المؤرخون في ليبيا بتسميتها تاريخ ليبيا الحديث وتبدأ من احتلال ليبيا من قبل الخلافة العثمانية 1551 إلى الاحتلال الإيطالي 1911.انشغل العثمانيون وقائدهم خير الدين بربروسا وحسن الطوشي في محاربة الإسبان في الجزائر والمغرب، فترة طويلة من الوقت، جعلت فرسان مالطة يسيطرون على طرابلس، واستمر الحال حتى وفاة بربروسا وتم تعيين طرغود أو «طرغوت أو طرغول» باشا في منصب قبطان الأساطيل العثمانية. وبعد الاستغاثات التي وجهها سكان ليبيا إلى السلطان العثماني، باعتباره خليفة للمسلمين، وضع سنان باشا ودرغوت باشا خطة محكمة لتحرير طرابلس من فرسان القديس يوحنا وذلك بالهجوم البري من ناحية الشرق يقوده والي مصر سنان باشا وهجوم بحري يقوم به طرغود باشا بالأساطيل العثمانية من ناحية الشمال، ففرضا عليها حصارا دام أسبوعاً واحداً وبتكتيك الكماشة المحكم استطاع العثمانيون تحرير طرابلس في 12 شعبان 958هـ الموافق 15 أغسطس 1551. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

ﻁﺒﻴﻌﺔ ﻭﺃﺴﺎﻟﻴﺏ ﺍﻟﺤﻜﻡ ﺍﻟﻌﺜﻤﺎﻨﻲ ﻓﻲ ﻟﻴﺒﻴﺎ ﻓﻲ اﺜﺎﺭ ﺍﻟﺯﺍﻭﻱ الخلافه العثمانيه 

من هم العثمانيون

العثمانيين والمغول

الاسرة القرمانلية

ملخص تاريخ ليبيا

خريطة الخلافة العثمانية

عواصم الدولة العثمانية

مميزات الدولة العثمانية

مقدمة عن الدولة العثمانية



سنة النشر : 2014م / 1435هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 285 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة طبيعة وأساليب الحكم العثماني في ليبيا في اثار الزاوي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل طبيعة وأساليب الحكم العثماني في ليبيا في اثار الزاوي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د فاتح رجب قدارة -

كتب د فاتح رجب قدارة ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ طبيعة وأساليب الحكم العثماني في ليبيا في اثار الزاوي ❝ الناشرين : ❞ مجلة الجامعة ❝ ❱. المزيد..

كتب د فاتح رجب قدارة
الناشر:
مجلة الجامعة
كتب مجلة الجامعة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ طبيعة وأساليب الحكم العثماني في ليبيا في اثار الزاوي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ د فاتح رجب قدارة ❝ ❱.المزيد.. كتب مجلة الجامعة