❞ كتاب ‎تاريخ الطاقة والحضارة ❝  ⏤ فاكلاف سميل

❞ كتاب ‎تاريخ الطاقة والحضارة ❝ ⏤ فاكلاف سميل

تاريخ الطاقة والحضارة بقلم فاكلاف سميل ...
كتاب تاريخ الطاقة والحضارة إسهام كبير في استعراض تاريخ الطاقة بأشكالها كافة وصورها وأثرها في الحضارة الإنسانية منذ أقدم العصور حتى يومنا هذا. في هذا الكتاب يحكي المؤلف قصة انتقال الإنسان القديم من الحياة الرعوية إلى الحياة الزراعية، لاسيما زراعة الحبوب والبقوليات التي أسهمت فيما بعد في انتقاله إلى حياة الاستقرار. ويتتبع المؤلف المسار التاريخي الذي سلكته الحضارات في تاريخها الطويل والدور الحيوي الذي لعبته الطاقة في أثناء تطورها عبر القرون فيعزو ذلك التطور إلى سعي الإنسان الحثيث نحو السيطرة على مخازن الطاقة وسلاسلها على اختلاف أنواعها، ويقول إن الطاقة هي السبب المباشر في التقدم الاجتماعي، لأنها وثيقة الارتباط بشؤون بني البشر كافة. ويشرح المؤلف أيضاً دور الطاقة في تطوير الزراعة واستصلاح الأراضي في مناطق مختلفة من العالم، ودورها في تطور الصناعة في أوروبا وأمريكا. ويروي المؤلف قصة الطاقة بدءاً بتسخير قوة الحيوانات العضلية وانتهاء بالطاقة النووية. إنه كتاب فريد ثري بالمعلومات لا غنى عنه لكل المثقفين التوّاقين إلى المعرفة في زمن أصبحت فيه الطاقة الشغل الشاغل للعالم بأسره.
فاكلاف سميل - فاكلاف سميل
فاكلاف سميل هو عالم تشيكي كندي ومحلل سياسي. وهو أستاذ فخري متميز في كلية البيئة بجامعة مانيتوبا في وينيبيغ ، مانيتوبا ، كندا. تشمل اهتماماته البحثية متعددة التخصصات الطاقة والبيئة والغذاء والسكان والدراسات الاقتصادية والتاريخية والسياسة العامة. كما قام بتطبيق هذه الأساليب على الطاقة والغذاء والشؤون البيئية في الصين.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ‎تاريخ الطاقة والحضارة ❝ الناشرين : ❞ مركز اللغة العربية - دائرة الثقافة والسياحة ❝ ❱
من كتب علمية - مكتبة الكتب العلمية.


اقتباسات من كتاب ‎تاريخ الطاقة والحضارة

نبذة عن الكتاب:
‎تاريخ الطاقة والحضارة

2020م - 1445هـ
تاريخ الطاقة والحضارة بقلم فاكلاف سميل ...
كتاب تاريخ الطاقة والحضارة إسهام كبير في استعراض تاريخ الطاقة بأشكالها كافة وصورها وأثرها في الحضارة الإنسانية منذ أقدم العصور حتى يومنا هذا. في هذا الكتاب يحكي المؤلف قصة انتقال الإنسان القديم من الحياة الرعوية إلى الحياة الزراعية، لاسيما زراعة الحبوب والبقوليات التي أسهمت فيما بعد في انتقاله إلى حياة الاستقرار. ويتتبع المؤلف المسار التاريخي الذي سلكته الحضارات في تاريخها الطويل والدور الحيوي الذي لعبته الطاقة في أثناء تطورها عبر القرون فيعزو ذلك التطور إلى سعي الإنسان الحثيث نحو السيطرة على مخازن الطاقة وسلاسلها على اختلاف أنواعها، ويقول إن الطاقة هي السبب المباشر في التقدم الاجتماعي، لأنها وثيقة الارتباط بشؤون بني البشر كافة. ويشرح المؤلف أيضاً دور الطاقة في تطوير الزراعة واستصلاح الأراضي في مناطق مختلفة من العالم، ودورها في تطور الصناعة في أوروبا وأمريكا. ويروي المؤلف قصة الطاقة بدءاً بتسخير قوة الحيوانات العضلية وانتهاء بالطاقة النووية. إنه كتاب فريد ثري بالمعلومات لا غنى عنه لكل المثقفين التوّاقين إلى المعرفة في زمن أصبحت فيه الطاقة الشغل الشاغل للعالم بأسره. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2020م / 1441هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة ‎تاريخ الطاقة والحضارة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
فاكلاف سميل - faklaf samil

كتب فاكلاف سميل فاكلاف سميل فاكلاف سميل هو عالم تشيكي كندي ومحلل سياسي. وهو أستاذ فخري متميز في كلية البيئة بجامعة مانيتوبا في وينيبيغ ، مانيتوبا ، كندا. تشمل اهتماماته البحثية متعددة التخصصات الطاقة والبيئة والغذاء والسكان والدراسات الاقتصادية والتاريخية والسياسة العامة. كما قام بتطبيق هذه الأساليب على الطاقة والغذاء والشؤون البيئية في الصين.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ‎تاريخ الطاقة والحضارة ❝ الناشرين : ❞ مركز اللغة العربية - دائرة الثقافة والسياحة ❝ ❱. المزيد..

كتب فاكلاف سميل
الناشر:
مركز اللغة العربية - دائرة الثقافة والسياحة
كتب مركز اللغة العربية - دائرة الثقافة والسياحة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ‎السلام ❝ ❞ ‎البلاستيك على المائدة ❝ ❞ ‎الشمس ❝ ❞ ‎الفيزياء النووية ❝ ❞ ‎الغابات ❝ ❞ ‎عقل الحيوان ❝ ❞ ‎الطاقة المتجددة ❝ ❞ ‎علم الأحياء الفلكية ❝ ❞ ‎المواد ❝ ❞ ‎الطفل ثنائي اللغة من الطفولة المبكرة إلى المدرسة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ فرانك كلوز ❝ ❞ محمد فتحي خضر ❝ ❞ زينب عاطف سيد ❝ ❞ حنا عبود ❝ ❞ أوليفر بي ريتشموند ❝ ❞ سيلفيو غريكو ❝ ❞ ليون غولوب ❝ ❞ إريك أورسينا ❝ ❞ جبوري غزول ❝ ❞ بول كلينرمان ❝ ❞ كريستين أندروز ❝ ❞ نك جلي ❝ ❞ كريستوفر هول ❝ ❞ رانكا بيجيلجاك-بابيتش ❝ ❞ ديفيد سي كاتلنغ ❝ ❞ باولو جوردانو ❝ ❞ جيف كوتريل ❝ ❞ ستيفن جيمس اوميارا ❝ ❞ جيمز غيتش ❝ ❞ ماكسويل إرفين ❝ ❞ رشا صلاح الدخاخني ❝ ❞ كريستيان ماكميلان ❝ ❞ فاكلاف سميل ❝ ❞ مارتا إل واين ❝ ❞ روب الإم ❝ ❞ لندا مكلستون ❝ ❞ كيرت نيومان ❝ ❞ نيك جنكينز ❝ ❞ ديفيد كوتنغتن ❝ ❞ بول جرينها لغ ❝ ❞ باري ستيفنسن ❝ ❞ مصطفي إبراهيم فهمي ❝ ❞ ابتسام بن خضرا ❝ ❞ عبلة عودة ❝ ❞ طارق راشد عليان ❝ ❞ محمد الخضيري ❝ ❞ بنجامين إن بولكر ❝ ❞ محمد زياد كبة ❝ ❞ ناجي رزق ❝ ❞ بندر محمد الحربي ❝ ❞ حميد عمر ❝ ❞ أميرة علي دغيم ❝ ❞ فاطمة غنيم ❝ ❞ ناصر اسماعيل ❝ ❞ حسن غزلان ❝ ❞ حازم علي ❝ ❞ جاي ميرون باساتشوف ❝ ❞ عبدالله بن سعود العمري ❝ ❞ موسى الحالول ❝ ❱.المزيد.. كتب مركز اللغة العربية - دائرة الثقافة والسياحة